معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

 

 الآلاف يترددون يوميا على العيادات النفسية، و”التجاني الماحي” تستقبل يوميا 50 مريضا والأوضاع الاقتصادية وراء 80% من الحالات

 

ارتفعت جراء الأوضاع الاقتصادية المتردية التي أفرزها انقلاب 25 أكتوبر 2021 معدلات الإصابة بالجنون والاختلالات النفسية، و

كشفت إحصائية رسمية أن ثمانين شخصا على الأقل يصابون يوميا باختلالات نفسية.

وطبقا للإحصاءات الصادرة من وزارة الصحة بولاية الخرطوم فإن حالات الإصابة النفسية بالولاية ارتفعت إلى (58765) خلال العامين الماضيين والربع الأول من هذا العام.

وأشارت الإحصاءات إلى أن العام 2020 شهد 24698 حالة بينما شهد العام 2021م (29922) حالة وفي يناير من هذا العام بلغ عدد الحالات1960 وفبراير 2185 حالة.

بينما كشفت إحصائية رسمية صادرة من مستشفى التجاني الماحي للأمراض النفسية والعصبية أن متوسط الدخول للمستشفى بلغ 1500 مريض شهريا بمعدل 50 مريضا يوميا.

في حين ذكرت الإحصائية بأن هناك 5 مرضى جدد يوميا يقبعون  بالعنابر ونوهت إلى أن السعة الاستيعابية للأسرة ممتلئة وأن أكثر المترددين إلى المستشفى من الرجال الذين تتراوح أعمارهم من 20- 30 عاما وبينت الإحصائية أن الظروف الاقتصادية سبب رئيسي لـ 80% من المرضى الذين يترددون الى المستشفى .

إلى ذلك كشف استشاري الطب النفسي والعصبي علي بلدوعن تردد 4 آلاف حالة مرضى على المراكز النفسية والعصبية يوميا، ولفت إلى أن هناك رصدا لحالات إغماء وإصابات ازاء التدافع على العيادات والمراكز النفسية، وزاد تصاعد مخيف ومرعب للأمراض النفسية والعصبية وحالات الإدمان.

 

Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *