معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

 

 

 

قال عضو مجلس السيادة السابق القيادي بقوى الحرية والتغيير الرئيس المناوب للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة محمد الفكي سليمان إن لجنة التفكيك سترجع راجحة.

وأكد خلال مؤتمر صحفي لمبادرة “كلنا وجدي” بطيبة برس، أنه  لا يمكن حدوث تحول مدني ديمقراطي دون تفكيك التمكين أولا لأن مؤسسات الدولة جميعها مازالت مملوكه للنظام المباد .

وأضاف نحن لن نتهرب من مسؤوليتنا ، و عملنا بجد و ضمير وطني في لجنه تفكيك التمكين ، مازلنا موجودين في وسط المجتمعات السودانيه لم نغادر السودان و لم نهرب ، و من له علينا مظلمة فليأتي إلينا او يذهب بنا إلى المحاكم .

وقال عضو المكتب التنفيذي لقوى الحرية والتغيير رئيس الجبهة الثورية التيار الثوري الديمقراطي ياسر عرمان إن أجواء الاعتقال والقمع المستمر لا تساعد على إتمام الحل السياسي.

ومضى يقول: إن من يصفي حساباته مع وجدي صالح اليوم سيصفيها غداً مع الآخرين، مضيفا: نحن مقبلون على عمليه سياسية ، و في ذات الوقت يستمر العنف ضد الحركة الجماهيرية و الاعتقالات والاعتداء على اللجان التسيرية و النقابات ، كل هذه الأجواء لا تساعد على التعاون من أجل حل سياسي .

وطالب عرمان بالشفافية و بإجراءات سليمة مع كافة أبناء وبنات ثورة ديسمبر الموجودين في المعتقلات من الذين وجهت لهم اتهامات لم يتم الحسم القضائي فيها حتى الآن ، توباك و حسام الصياد و مصعب الشريف و غيرهم .

وقال عرمان مازالنا ندعو للتصعيد الجماهيري السلمي فلا حل سياسي في الابتعاد عن الحركة الجماهيرية بل يجب ان يستصحبا سوياً لإنجاز عملية الانتقال و التحول الديموقراطي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *