معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

 

 

 

 

كشفت وزارة المعادن عن اتجاهها لزيادة عدد محطات الرصد الزلزالي، وطالب وزير المعادن الاستاذ محمد بشير عبد الله وزارة المالية بتوفير الاعتمادات المالية لاستيراد الأجهزة وتسهيل الإعفاءات الجمركية، مؤكدا مضي الوزارة في تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في الشبكة.

وكشف جيولوجيون خلال مشاركتهم في ورشة نظمتها وزارة المعادن اليوم عن حدوث ٤٠٠ هزة أرضية بالسودان  تتراوح قوتها بين (1-٤) درجة على مقياس ريختر خلال العام المنصرم.

ونبهوا إلى أن الشبكة الحالية لرصد الزلازل لا تفي بالغرض مما يتطلب توسعتها من واقع الحاجة إلى رصد الحركات الأرضية والتصدعات بكافة أشكالها،بجانب رفع الوعي بأهمية مراكز الزلازل .

وطبقا لـ”سونا” كشف الخبراء عن مشروعين  تنفذهما الإدارة العامة للرصد الزلزالي بالهيئة لدراسة الخطر الزلزالي في كل من القضارف  والدمازين.

وقدمت خلال ورشة الخطر الزلزالي التي ترأسها بروفسيور الشيخ محمد عبدالرحمن رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للبحوث الجيولوجية أربع أوراق  عمل شملت النشاطات الزلزالية وتأثيرها على البنية التحتية والبيئة ، والزلازل ومخاطرها فى السودان ،الشبكة السودانية للزلازل وورقة حول دور البحوث فى مجال المخاطر الزلزالية وتقييمها.

استقصائي

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *