معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

استقصائي

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تطوراً مثيراً يجعل من السرطان مرضا ليس مستعصيا، وذلك بعد تحقيق دواء جديد لنتائج في القضاء على مرض سرطان القولون والمستقيم.

نتائج مذهلة

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته، الثلاثاء، إن علاجاً جديداً للسرطان تسبب في ذهول الأطباء والباحثين، بعد النتائج المذهلة التي حققها في التجارب السريرية الأولية، إثر نجاحه في تحقيق نسبة شفاء بلغت 100% على المرضى الذين تلقوا العلاج.

وأشارت الصحيفة إلى أن علاج Dostarlimab، الذي تم الترخيص باستخدامه لعلاج السرطان في بريطانيا مؤخراً، حطم كل التوقعات، خلال التجارب السريرية على المرضى في أحد مراكز علاج السرطان في نيويورك.
وأضافت أنه بعد مرور عام على تجربة الدواء الجديد على 18 مريضاً بالسرطان، فإن الأطباء فوجئوا بأنهم تعافوا تماماً من المرض الخبيث، وأنه لا توجد أي آثار له في أجسامهم.

أمل في التعافي

ورأت الصحيفة أنه رغم أن نطاق التجربة يعتبر صغيراً، فإن النتائج التي حققتها تمثل تحولاً جذرياً ومهماً في علاج السرطان، ويمكن أن يمهد الطريق كي يكون هذا العلاج أملاً في وضع نهاية لأخطر أمراض العصر.
ونقلت عن الدكتور لويس دياز، عضو مجلس البيت الأبيض الاستشاري لعلاج السرطان، قوله: «أعتقد أن هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يحقق فيها علاج هذه النتائج المذهلة، أشعر بإثارة بالغة، وأعتقد أن هذه خطوة عملاقة تعزز آمال المرضى في التعافي من السرطان».
وتابع قائلاً: «ندرس ما إذا كانت هذه الطريقة نفسها قد تساعد في علاج أورام سرطانية أخرى، ونقوم حالياً بتسجيل مرضى مصابين بسرطان المعدة والبروستاتا والبنكرياس، لتجربة العلاج الجديد عليهم».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *