معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

أعلن بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن (1000) منحة للطلاب في كل الجامعات الأهلية والخاصة، سيبدأ التقديم لها إلكترونياً اعتبارا من غدٍ الخميس الموافق 10من نوفمبر 2020م .
وكشف دهب عن العدد المخطط للقبول هذا العام وهو (458,970) ، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين للمقاعد(218.032) طالبا وطالبة، وأشار إلى أن عدد الشواغر بلغ (153,712) .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم لإعلان نتيجة القبول العام (الدور الأول) لمؤسسات التعليم العالي للعام 2022-2023 م .
وأشار الوزير إلى زيادة نسبة القبول في كليات الطب بنسبة 2% من العام الماضي وعزا الزيادة إلى إرتفاع عدد الطلاب الجالسين للامتحانات والمتقدمين لكليات الطب هذا العام، واكد استقرار نسبة القبول في كليات الآداب والهندسة وغيرها .
وقال الاستاذ علي الشيخ السماني وكيل الوزارة المفوض ومدير الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات ان هناك شروطا للتقديم الخاص بالمنح الدراسية، موضحا أن الحد الأدنى من درجات القبول لكليات الطب هي 85% ، و70% للكليات الهندسية .
وأشار إلى إتاحة الفرص للاستقالات إلكترونياً عن طريق موقع الوزارة بداية من يوم 10 نوفمبر ويستمر حتى 10 ديسمبر 2022م .
وسوف يتمكن الطلاب من الحصول على نتيجة القبول عن طريق الموقع بإدخال رقم الاستمارة أو عن طريق خدمة الرسائل القصيرة إلى الرقم 2511 الخاص بخدمات وزارة التعليم العالي، وقال إن القبول هذا العام في الدور الأول قد شمل الطلاب الوافدين .
وقال د. بابكر حسين أحمد مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات والشبكات ان المتقدمين من طلاب الشهادة العربية بلغ عددهم (1477) طالبا وطالبة فيما بلغ عدد المتقدمين من الطلاب الوافدين (1855) وأكد اكتمال التقديم في الولايات بنسبة 100% .
Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *