معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

بينما شددت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم على أن استئناف الدراسة في كل المدارس سيكون في موعده المعلن يوم الأحد 29 يناير الجاري.

ونوهت إلى أن مرتب شهر  يناير سيصرف معدلاً للمعلمين، قالت لجنة المعلمين إنها تنتظر آراء المعلمين في نتائج اجتماعها مع مجلس السيادة ووزير ووكيل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

وقالت اللجنة في بيان ـ تلقى “استقصائي” نسخة منه ـ إن الاجتماع تناول بالتدوال مطالب المعلمين، وبعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على النقاط التالية.

زيادة الإنفاق على التعليم بنسبة ١٤.٨ بالمئة في ميزانية ٢٠٢٣م، وتنفيذ قراري مجلس الوزراء ٣٨٠ و٣٦٣ فورا، وصرف البديل النقدي لكل الولايات فورا، وصرف بدل اللبس لولايتي الخرطوم ووسط دار فور، وصرف منحة توازي فرق الأشهر يناير وفبراير ومارس للمعلمين، وإقامة مؤتمر للتعليم برعاية مجلس السيادة وتمويل من وزارة المالية وإشراف وزارة التربية والتعليم ولجنة المعلمين السودانيين، ومراجعة العلاوات ذات القيمة الثابتة في ميزانية ٢٠٢٣م، وتكوين لجنة مشتركة من مجلس السيادة ووكلاء وزارات المالية والحكم الاتحادي والتربية والتعليم ولجنة المعلمين السودانيين، لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وفي ذات الاتجاه صرح مدير ادارة التعليم الاساسي بولاية الخرطوم د. محمد حامدنو البشير، أن قرار استئناف الدراسة في موعدها يوم الأحد المقبل 29 يناير 2023 نافذ، وأن مطالب المعلمين المضربين مالية،  وتم الاتفاق على زيادة الرواتب والعلاوات والبدلات، وستصرف من شهر يناير الحالي معدلة في كل السودان وولاية الخرطوم بشكل خاص.

واعتبر بيان لجنة المعلمين أن الحد الأدنى للأجور أخذ حقه من النقاش، وكان رد وزارة المالية أن الحد الأدنى شأن يخص كل العاملين بالدولة، والوزارة في طريقها لإصلاح الهيكل الراتبي.

وقال البيان ـ الذي طالب لجان الإضراب بالمحليات والولايات برفع آراء المعلمين ـ إن القول الفصل لدى قاعدة المعلمين،.

 

 

 

 

 

Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *