معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

 

 

 

اتهمت تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية الحزب الشيوعي بتعمّد إفشال خطة محكمة لإسقاط الانقلاب، كانت اللجان اعتمدتها في موكب 30 يونيو الماضي.

وقالت تنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية إن الحزب الشيوعي أشاع بين الثوار أن موكب 30 يونيو ليس سدرة المنتهى، على الرغم من أن الثوار عزموا إسقاط الانقلاب في ذلك الموكب من خلال إقامة اعتصام كبير عبر خطة الطريق إلى 30 يونيو التي قدمت من تـنسيقية الخرطوم وسط في رؤيتها الميدانية والسياسية.

وقالت التنسيقية في بيان أمس، إن التثبيط كان واضحاً داخل اجتماع المدينة من كوادرالشيوعي بدعوي عدم اكتمال المواثيق و عدم اكتمال رؤية موحدة.

وقالت لجان مقاومة الديوم الشرقية إنها رصدت بعض كوادر الحزب الشيوعي يقومون بالتحريض و العمل على قيام تنسيقية موازية لتنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية، معتبرة أن ذلك دليلا على مساعي الحزب الرامية إلى تقسيم اللجان و تفتيتها.

وأضافت أن كوادر الحزب أنشأوا صفحات موازية للصفحات الرسمية للتنسيقيات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتساءل البيان: ما الذي يريده الحزب الشيوعي من الثورة و لجان المقاومة ؟

وأضاف أن على الحزب الشيوعي بعد إعلانه عن تحالف التغيير الجذري, أن يخرج في مليونيات باسمه بدلاً عن زرع الفرقة بين الثوار و لجان المقاومة.

وأعاب البيان على الحزب الشيوعي تواصله مع الحركة الإسلامية مشيرا إلى لقاء جمع أحد قيادات الحزب بأنس عمر القيادي في النظام البائد.

وتعليقا على ما ورد في البيان من اتهامات صريحة من لجان المقاومة لكوادر الحزب الشيوعي، قال عضو لجنة الميدان بلجان مقاومة مدينة الخرطوم محمد آدم إن ما ذكرته لجان الديوم في بيانها عن تجاوزات لبعض كوادر الحزب الشيوعي صحيحة، لكن البيان أغفل ذكر بعض الحقائق، حيث إن هناك لجان تحقيق تم تشكيلها، وخضع لها المتجاوزون وتم إبعادهم من تنسيقياتهم.

وتنشر (استقصائي) نص بيان تـنسيقية لجان مقاومة الـديـوم الشرقية الصادر في٢٠ فبراير  ٢٠٢٣

 

كـتر الـسكات بيضر

وقت المهادنة فات

 

⁃ في الايام الماضية , تم ضبط بعض كوادر الحزب الشيوعي بالديوم الشرقية يقومون بالتحريض و العمل على قيام تنسيقية موازية لتنسيقية لجان مقاومة الديوم الشرقية.

 

في دليل علي مساعيهم الرامية إلى تقسيم اللجان و و تفتيتها, وقد انشأوا صفحة موازية لتنسيقية الديوم الشرقية.

وكان الجميع يراقبهم بدهشة , و الان بات معلوم للجميع حقيقة الصفحات الموازية للتنسيقيات و من يقف خلفها.

 

و من لم يعي بأن ثورة ديسمبر  هي ثورة الاخلاق و القيم , و المبادئ و الحقيقة, و المعرفة و الاستنارة .. فعليه ان يفكر مرة أخرى, فالثورة لها مواقفها الناصعة

وامرق علي التاريخ

تلقاه في السهلات

مستني كمسيدك

لا بيظلم التاريخ

ولا بيرحم التاريخ

اياهو عوس ايدك

لماذا لم يتم إسقاط إنقلاب 25 اكتوبر الي هذه اللحظة ؟

من هو الذي يعمل علي وأد الثورة ؟

من تحول مجريات الثورة في مليونياتها و المواكب الضعيفة و جداولها و مكاتبها و مواثيقاها و لجانها و ثوارها واحزابها يظل التساؤل قائماً أين مكمن الخلل ؟

 

  • شعبنا المقدام المجد لك ..

⁃ ظل الحزب الشيوعي يستقطب و يجند داخل صفوف لجان المقاومة دون وازع اخلاقي أو نضالي, و لم يراعي ان “الحصة وطـن و ثورة”.

و إن سلمنا بمشروعية التجنيد , لكن هذا التوقيت يؤكد علي تعالي الأنا الحزبية دون الوطنية .

 

⁃ ما الذي يريده الحزب الشيوعي من الثورة و لجان المقاومة ؟

بعد إعلانه عن تحالف التغيير الجذري, لماذا لا يخرج في مليونيات بإسمه بدلاً عن زرع الفرقة بين الثوار و لجان المقاومة؟

متخذاً اسلوب فرّق تسد ,  فلجان المقاومة قد تأذت من هذه العقليات الخربة .

 

إن ما يحدث لهو مرض عضال في تاريخ الممارسة السياسية السودانية ,و اصبح نقطة ضعف للثورة ,و اطال عمر الإنقلاب و إستهلك و ارهق الثوار  .

 

⁃ الهيمنة داخل مكاتب تنسيقيات مدينة الخرطوم من كوادر الحزب الشيوعي و ما عرف اصطلاحاً ( بـ الكدايس ) الذين يملؤن الثورة مواءً كاذباً واعلاماً منافقاً ,و يعملون علي السيطرة و الفرقة , و بث الاشاعات , واستخدام والاساليب اللا اخلاقية في ذلك , وهي اساليب لا تشبه الشخصية السودانية و الثورة

 

⁃ كوادر الحزب الشيوعي هم من أعاق و هدم المكتب السياسي بمدينة الخرطوم الذي تم تكوينه بعد الانقلاب في 28 اكتوبر  2022 , و الدليل على الهيمنة و الاختطاف و التزييف , أن تمثيل تنسيقيات مكاتب مدينة الخرطوم مع الولاية يكون عبر ممثل واحد فقط .

 

⁃ و في اجتماع 31 يناير 2022 بالحاج يوسف للاتصال “  تطوير الاتصال والاعلام “ تم تجاوز  عضو مكتب اخر في مدينة الخرطوم, وجلس في ذالك الاجتماع و هو عضو المكتب السياسي دون الرجوع لمكتبه او تنسيقيته , وهو احد ( الكدايس ).

ووصل به الحد تهديد الحضور من رفاقه الثوار مع كادر الحزب الشيوعي التهديد بالتصفية !!

ما الذي فعلته مدينة الخرطوم في الشكوي المقدمة من تـنسيقية الحاج يوسف في ذالك ؟

 

⁃ وفي ابريل 2022 إجتماع الولاية للاتصال الذي رفضت مدينة الخرطوم حضوره بالاجماع, ” لاسباب تنظيمية”, و في تجاوز خبيث من كادر للحزب الشيوعي ذهب و حضر ذلك الاجتماع دون علم المدينة , و بحضور شخص من تـنسيقية اخري دون ان يكون مُمثلاً في أي مكتب من مكاتب مدينة الخرطوم !!

وفي مدينة امدرمان مساء نوفمبر السبت 2022  في اجتماع إجتماع ممثلي تنسيقيات ولاية الخرطوم حول الميدان , ووجهة مليونية 31 نوفمبر ,و في اثناء الحوار حول وجهة القصر اندهش الحضور من تصرف ممثل مدينة الخرطوم كادر الحزب الشيوعي اذا خالف الممثلين رأيه هددهم بالتصفية بالطعن ..

اي سوابق هذه التي تتبرأ منها الاخلاق السودانية  وثورة ديسمبر العظيمة ؟ هل هؤلاء يؤمنون بالديمقراطية , هل هذه قيم واخلاق الثوار ؟

اين لجنة التقصي والمحاسبة يا مكاتب تنسيقيات مدينة الخرطوم التاريخ لا يرحم .

 

⁃ كوادر الحزب الشيوعي التي أشاعت بين الثوار في مليونية 30 يونيو  الماضية ان هذه المليونية ليست سدرة المنتهي و التي عزم فيها الثوار إسقاط الانقلاب و قيام إعتصام كبير عبر خطة الطريق الي 30 يونيو التي قدمت من تـنسيقية الخرطوم وسط في رؤيتها الميدانية والسياسية , التثبيط كان واضحاً داخل اجتماع المدينة من كوادرهم بدعوي عدم اكتمال المواثيق و عدم اكتمال رؤيا موحدة, و الآن و صلت المواثيق قمتها الي اي شيء اوصلتنا ؟

 

الي هيكلة من وقعوا علي الميثاق الثوري فقط  ؟

اي انقسام وسط التنسيقيات ؟

و هل علة المواثيق في النصوص او المنهج ام الثقة فيها ؟

هل سقط الانقلاب بعد كل هذا ؟

و في ذات السياق في اجتماع الولاية للميدان ما يخص مليونية 30 يونيو رفضت مدينة الخرطوم قيام اي اعتصام, بل تم إخفاء مسار المك نمر لفتح الكبري لثوار بحري و عدم إعلانه و الذي تم الإتفاق عليه من ضمن المسارات ,و الكل شاهد تلك الحشود الهادرة لهذه المليونية لماذا لم تصل الي القصر ؟

 

إخفاء المسار اضعف قوة المليونية و احدث خلل مما ادي الي سقوط عدد من الشهداء.

 

⁃ كل هذه السلوكيات ماهي الا مرض تعيشه الجهات ذات الإيدلوجيا ,.

الصدق معدوم في هذا الزمان , و ضائع بين النظرية و الادبيات و الشعارات ,و بين الممارسة .

حالة الوهم و التيه بين الواقع و الادبيات ادبيات الماركسية اللينينية التي تقوم الثورة فيها علي العنف لا السلمية , السلمية العظيمة التي اختارها الشعب السوداني سلاحاً ضد الظلمة و القتله.

الشعب السوداني الذي اختار المواجهة بالسلمية مع هؤلاء القتلة ليحقق اهداف ثورته لا ثورتكم

لم يختار التفاوض و الشراكة و المساومة اختار ان يذهبوا للمحاكمات و مزابل البؤس و التاريخ .

⁃ الحزب الشيوعي الذي قبل الجلوس مع الحركة الاسلامية اعداء الثورة و ذلك عندما جلس كمال كرار عضو اللجنة المركزية مع الكوز انس عمر في قناة البلد و تناسي كمال كرار بيوت الاشباح و الشهيد البطل ( علي فضل ) و كل الشهداء , و لم يرد او يرفض الحزب الشيوعي دعوة لتنسيقيات المقاومة في مبادره لها  .

⁃ الحزب الشيوعي الذي شارك المؤتمر الوطني السلطة بعد نيفاشا في 2005 في المجلس الوطني بدعوي تفكيك النظام من الداخل اين كان التغيير الجذري حينها ؟

ولكم العبرة في الشعب السوداني الذي اختار ان يسقط الحركة الاسلامية بالمنازلة و المواجهة بالسلمية

و نقولها للداني قبل القاصي لجان المقاومة عصية عصية عصية ولا احد يستطيع ان يقودها سوي الشعب السوداني .

لجان المقاومة عرفت الشقا و الشقاوة الا ما عرفت تغش

جيل المقاومة متخيراً وعر الدروب وسائراً فوق الرصاص منافحاً

و ماضون و قابضون علي تحقيق اهداف ثورتنا معكم و بدونكم

جيل المقاومة لك البطولات الكبيرة و الجراحات الصادحة

فإن اردتم تحقيق اهداف الثورة فلا خيار سوي المكاشفة و التجرد و الوحدة فالعدو واحد ( الحركة الاسلامية ومليشياتها ) .

 

الفردوس الاعلي للشهداء الابرار

العزة والفخر للمصابين الاخيار

والخزي والعار لكل من يتاجر بهذه الثورة.

 

” لو انـتو شـلة مسخرة و عـبدة كراسيى و مـفترين

نحن البلد

نحن اللجان درقا و سيوفا طالعة و شلال يقين ”

 

 

 

 

Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *