معلومات التواصل

السودان،الخرطوم،الرياض

متواجدون على مدار الساعة

 

 

 

 

تستقبل الخرطوم خلال اليوم وغدا الأربعاء ، مبعوثون وممثلون من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة ؛ في زيارة مشتركة تستمر حتى التاسع من  فبراير الجاري.

 

وتأتي  الزيارة المشتركة للمبعوثين بالتزامن مع المرحلة النهائية من العملية السياسية  التي تبنى على الاتفاق الإطاري  بعد أن فرغت القوى الموقعة عليه  من إقامة ورشتي عمل حول تفكيك النظام السابق وتنفيذ اتفاق جوبا للسلام.

 

المبعوثون سيلتقون بالموقعين على الاتفاق الإطاري، بما في ذلك المدنيون والعسكريون ،هذا بالإضافة  إلى قادة المجموعات غير الموقعة وممثلي المجتمع المدني.

ورجحت مصادر دبلوماسية لـ (استقصائي ) أن الزيارة تأتي في سياق الدعم اللا متناهي  للجهود الرامية إلى تسريع العملية السياسية واستكمالها تمهيدا لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية يمكنها معالجة التحديات الماثلة في السودان.

 

ويضم وفد الزيارة المشتركة المعلن عنها للمبعوثين الخاصين كل من  الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في القرن الأفريقي، أنييت ويبر، المبعوث الفرنسي الخاص للقرن الأفريقي فريدريك كلافيه، رئيس شعبة القرن الأفريقي في الخارجية الألمانية تورستن هوتر، المبعوث النرويجي الخاص للسودان وجنوب السودان ،جون أنطون جونسون، المبعوث الخاص للمملكة المتحدة للسودان وجنوب السودان روبرت فيرويذر، ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون شرق أفريقيا والسودان وجنوب السودان، بيتر لورد.

 

ويتزامن وصول المبعوثين مع زيارة معلنة لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى الخرطوم.

استقصائي

Share:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *